الطب و الصيدلة في مصر و الشرق الأدنى.. مؤتمر بجامعة عين شمس

ينظم مركز الدراسات البردية و النقوش بجامعة عين شمس بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، مؤتمر الطب و الصيدلة في مصر والشرق الأدنى، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 من ديسمبر الجاري بدار ضيافة الجامعة.

يقام المؤتمر تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، صرحت بذلك أ.د. نهى سالم مدير مركز الدراسات البردية والنقوش.

وأوضحت أن فعاليات المؤتمر تستمر على مدار 3 أيام من الثلاثاء الموافق 18 من ديسمبر وحتى الخميس 20 من ديسمبر 2018، بحضور عدد من الشخصيات الهامة من بينهم أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونيافة الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

وأكد أ.د.طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومستشار مركز الدراسات البردية والنقوش، أن المؤتمر يشارك به باحثين من عدد من الدول العربية من بينها " مصر ، العراق، الأردن، السعودية، الجزائر، سوريا" ويناقش العديد من الموضوعات على مدار 12 جلسة موزعة علي يومين ثم جلسة ختامية لإعلان توصيات المؤتمر، ثم يشهد اليوم الثالث زيارات ميدانية لعدد من المناطق الأثرية بمنطقة القاهرة الفاطمية .

  • من 2018-12-18 الي 2018-12-18