استعدادات جامعة عين شمس للعام الجامعي الجديد

في إطار استعدادات جامعة عين شمس لبدء العام الجامعي الجديد 2019/ 2020 أكد ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جامعة عين شمس تسير وفق استراتيجية التطوير المستمر وذلك تحت رعاية ا.د محمود المتينى رئيس الجامعة ووفقا لخطة زمنية تهدف لتطوير كافة الخدمات المقدمة للطلاب بحيث تماثل ما يقدم في مختلف الجامعات العالمية وتراعى متطلبات الطلاب خلال فترة تواجدهم بالجامعة خلال شهور الدراسة وكذلك إمكانية التطوير والتجديد الأوسع والأشمل خلال فترة الإجازة الصيفية.

حيث شهد قطاع المدن الجامعية " طلبة و طالبات" طفرة كليرة في تطوير أكثر من ٧٠% من اماكن الاقامة و قاعات الاستذكار والملاعب و صالات الألعاب الرياضية و تنس طاولة و المطعم وذلك كله بالإمكانيات الذاتية للجامعة وفى زمن قياسي استكمالا للمبادرة الأولى من نوعها " بايدينا نجملها" والتي اطلقها القطاع خلال إجازة نصف العام الجامعي الماضي والتي شارك خلالها عدد من الطلاب المتطوعين في تجميل وتزيين المدينة الجامعية وكذلك تطوير نظام التغذية المقدمة للطلاب وفق معايير سلامة الغذاء وفق رؤية يتبناها القطاع لتطوير قطاع التغذية والتي تعتمد علي منظومة رقابية فعالة لضمان جودة وسلامة الغذاء، استناداً علي اسس علمية وذلك لتعزيز وحماية الصحة العامة للوصول الي أعلي مستوي من الأمان والجودة الشاملة للمنتج الغذائي الذي تقدمه الجامعة.

كما شملت خطة التطوير: تحديث المراقبة الطبية والخدمات الطبية المقدمة للطلاب ونظام التكافل الاجتماعي وصيانة وتجديد قاعات الدراسة وتزويدها بالوسائل التعليمية اللازمة.

وعن رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة أكد ا.د عبد الفتاح سعود انه يتم توفير كل الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة وقبولهم بالمدينة الجامعية كما تم تخصيص شباك لطلاب الدمج وذوي الاحتياجات الخاصة بمكتب التحويلات المركزي وتوفير أماكن للاستراحة والانتظار وكذلك توفير كافة الخدمات التي تكفل راحتهم كما أشار أن الجامعة بصدد افتتاح مركز لذوي الاحتياجات الخاصة يعمل على دمجهم مع أقرانهم وتذليل كافة العقبات أمامهم.

كما أكد توفير كل الدعم للأنشطة الطلابية الفنية والثقافية والرياضية، مشير إلى تطوير وتجديد مسرح رعاية شباب الجامعة والذي يقام عليه العديد من المسابقات الطلابية في مجالات المسرح والغناء والعزف الموسيقى.

وأضاف ا. إبراهيم سعيد المشرف العام على قطاع المدن الجامعية، أنه يتم حاليا الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن، لافتا إلى أنه هناك لجنة كاملة لمراجعة نظافة المدن ورشها بالمبيدات ضد القوارض والحشرات لتكون على اتم استعداد لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، وأضاف ان المدن الجامعية تتأهب لاستقبال حوالى خمسة آلاف طالب وطالبة تقريبا، لافتا إلى أنه تقدم بالمرحلة الأولى للسكن حوالى 7 آلاف طالب وطالبة على الموقع الإلكتروني المخصص للتقديم.

  • Sep 22, 2019